القائمة الرئيسية

الصفحات

 


أصبح العالم الآن يعتمد وبشكل كبير على الأنترنت من أجل شراء أي منتج, ومن بين المواقع التي تقدم هذا النوع من التجارة والمشهورة على الصعيد العالمي هو جوميا, حيت يشتري الناس فيه تقريبا كل يوم ويضم أنواعا مختلفة من المنتجات.


ويتم جزء كبير من هذه المشتريات من خلال وكلاء جوميا أو يمكن أن نسميهم مسوقيين لدى جوميا, ولكن ما لا تعلمه هو أن هؤلاء الوكلاء أو المسوقين يكسبون من كل عملية شراء يقوم بها العملاء دون إنفاق أي دولار وهذه العملية تسمى التسويق بالعمولة أو جوميا افلييت.


وأنت أيضا يمكنك الإشتراك في نفس الخدمة التي يعمل فيها هؤلاء الوكلاء والمسوقيين وتربح مبالغ مهمة, ونحن في هذا المقال سنقدم لك دليلا شاملا للبدأ والربح من التسويق بالعمولة على جوميا.

مقال قد يهمك : ربح 50 دولار يوميا من التسويق بالعمولة ( دليلكامل 2021)


الآن سأطلعك على ما سنتعلمه في هذا الدليل
  • سوف نتعرف على جوميا افلييت وكيف تعمل هذه المنضومة  
  • كما سنتعرف أيضا على كيفية التسجيل في جوميا افلييت والحصول على روابط المنتوجات
  • وفي الأخير سنتعرف على فضل الطرق لترويج هذه الروابط على الأنترنت وأسعار العملات عند جوميا افلييت

ماهو جوميا افلييت

لنتعرف أكثر على أفلييت جوميا أو التسويق بالعمولة على جوميا سنبدأ بشرح الكلمتين الأساسيتين :


الأفلييت أو التسويق بالعمولة: وهو بكل بساطة تسويق منتجات لتاجر معين مقابل عمولة، أي الدفع مقابل كل مبيعة مثلا عندما يشتري شخص ما منتج من خلال رابطك الذي يكون صالحا 30 بوما بالنسبة لجوميا فأنت تحصل على نسبة مئوية من المنتج المباع وهذه النسبة هي التي تسمى العمولة.


أنصحك بقرائة هذا المقال للتعرف أكثر على التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة 2021: ما هو وكيف يمكنك البدأ (دليل شامل)


جوميا: هي بمتابة سوق في الانترنت يضم العديد من المنتجات في كل المجالات، كما تسهل عملية البيع والشراء وتسليم المنتجات للمستهلكين، بدأت الشركة العمل في 2012 وتمتلك الآن العديد من الشركات في الكثير من البلدان الإفريقية.


ويعد برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا الأفضل على الإطلاق حيت تصل عمولة بعض المنتجات إلى 11 لكل بيعة عن طريق رابط الخاص.

كيف يعمل برنامج الأفلييت لجوميا

برنامج افلييت جوميا يشبه أي برنامج أخر في هذا المجال، يعطي جوميا للمشتركين في برنامجه للتسويق بالعمولة روابط يروجون لها عبر الانترنت، ويحصلون على عمولة لكل بيعة تمت من خلال رابط الأفلييت الخاص  بك ويكون الرابط صالح لمدة 30 يوما ( أي أن الرابط يبقى في متصفح العميل وأي عملية شراء يقوم بها تحصل على عمولة خلال 30 يوما ).

كيف يدفع برنامج جوميا أفلييت

يبلغ قيمة المبلغ الذي يقدمه جوميا للأفلييت شهريا ب 5000 دولار، وإذا وصل أحد المسوقين إلى الحد الأدنى في الشهر فإن جوميا تدفع له وإذا كان أقل من الحد الأدنى في الشهر فلا تدفع له جوميا حتى تصل جميع أرباحه الحد الأدنى.


ويربح المسوقين مبالغ مهمة من خلال جوميا افلييت تصل إلى الاف الدولارات شهريا حيث يعمل المسوقين على جذب العملاء للروابطهم وذالك باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي أو غبرها من طرق التسويق

خطوات الإشتراك في جوميا افلييت

1- الدخول إلى صفحة التسجيل


يمكنك الدخول إلى صفحة التسجيل في جوميا افلييت عن طريق الرابط في الأسفل
https://kol.jumia.com/register


2- ملأ بيانات الحساب



عند النقر على الرابط ستضهر لك  صفحة التسجيل كما في الصورة.
 تقوم بإدخال المعلومات المطلوبة بكل سهولة، وفي خانة website يمكنك وضع رابط موقعك أو قناتك على اليوتيوب أو صفحتك على الأنستقرام أو الفيسبوك، بعد التأكد من أن جميع المعلومات صحيحة تقوم بالضغط على Register


3- تسجيل الدخول وتأكيد البريد الإلكتروني


بعد الضغط على زر Register وفك الكابتشا للتأكد من أنك لست ربوتا ستنتقل إلى صفحة الدخول ومعها رسالة تخبرك بالذهاب إلى البريد الإلكتروني (وهو البريد الذي وضعته أتناء التسجيل) كما في الصورة.



ستجد رسالة من جوميا على بريدك الإلكتروني بها رابط بجانب جملة Set your password here قم بالنقر عليه.


4- تعيين كلمة المرور


بعد الضغط على الرابط سينقلك إلى صفحة تعيين كلمة المرور ستعيد كلمة السر مرتين ثم تنقر على Submit



بعدها يستم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول تقوم بإدخال البريد الإلكتروني التي تسجلت به وكلمة المرور التي إخترتها.
والآن مبروك لقد قمت بإنشاء حساب على جوميا افلييت.

شرح حساب جوميا افلييت

بعد الإنتهاء من عملية التسجيل سنقوم بشرح جميع المفاتيح التي توجد على حساب الافلييت، ستجد في الأسفل صورة لحساب جوميا افلييت.



Performance

تجد في هذه الخانة على تقرير لحساب الافلييت حسب التاريخ الذي تختاره أنت.


Advertising 

بعد الضغط عليها ستضهر لك قائمة تضم ثلاتة إختيارات


Link for mobile apps : يمكنك الوصول إلى رابط الأفلييت من خلال تطبيق جوميا

Banner Generator :الحصول على بارنرات إعلانية لجوميا افييت ووضعها في موقعك

Link builder: بإمكانك تحويل أي رابط من جوميا إلى رابط افلييت  من خلاله


Repporting 

خانت مخصصة بتقارير حسابك كعدد النقرات على روابط الأفلييت و مرات التحميل و العمولات، وعند الضغط عليها تضهر لك قائمة فرعية تضم تقارير حيت يمكنك الحصول على تقارير يومية وتقارير خاصة  SUBID


Payment 

يمكنك من خلال هذه الخانة ضبط وسيلة الدفع، ويوفر جوميا ثلاث طرق مختلفة لدفع العولات أهمها التحويل البنكي الذي هو متاح لأغلب الدول.


Support 

عند الضغط عليها سيضهر لك خيار  Commission model  ستحصل من خلاله على نسبة العمولة لجميع أنواع المنتجات وحسب الدولة التي إخترتها.

وهناك أيضا روابط أخرى سريعة :


رابط للحصول على التقارير اليومية
رابط للحصول على البنرات الإعلانية
رابط للحصول على تقارير العمولات


إلى الآن تعرفنا على جوميا افلييت وكيف تعمل هذه المنضومة الربحية وطريقة التسجيل فيها وشرحنا جميع أدوات الحساب. ( بالتأكيد الموضوع طويل ومليء بالكثير من المعلومات التي ستساعدك في بدابة اللربح من جوميا افلييت).


من أجل الربح من جوميا افلييت يجب عليك أن تتوفر على طرق و استراتجيات لتسويق المنتجات على الانترنت وإصالها إلى العملاء.

الربح من جوميا افلييت عن طريق إنشاء موقع

للربح من خلال جوميا افلييت فأنت بحاجة إلى إنشاء موقع لوضع إعلانات جوميا عليه ويمكن فعل ذالك بطرق كثيرة ولكن أنا أفضل طريقتين:


إنشاء موقع كوبونات


فكرة إنشاء موقع كوبونات هي فكرة جديدة لكنها ناجحة بشكل كبير لأن أي عميل يبحث عن كوبون أو تخفيض فهو على بعد مرحلة أخيرة من الشراء ولهذا إستهداف هذا النوع من العملاء شيء جيدا.


لنشرح فكرة الموقع بشكل أسهل فعندما يقوم شخص ما بالبحث عن كوبون موقع جوميا يضهر له موقعك ويدخل إليه وعندما يضغط العميل على خانة الكوبون ترسله مباشرة إلى موقع جوميا برابط الافليت الخاص بك مع إضهار رمز الكوبون، وأي عملية شراء يقوم بها تحصل أنت على عمولة.


إنشاء موقع لمراجعة المنتجات وتقييمها


سوف تقوم بإنشاء موقع لمراجعة المنتجات وتقييمها تتحدث فيه عن مميزات وعيوب منتجات من جوميا طبعا وتعطي فرصة للزوار لوضع أرائهم وتقييماتهم للمنتج تم تضع برنات إعلانية للمنتج أو روابط  الأفلييت لمن يرغب في شراء المنتج.


وهناك العديد من المنصات تسهل بشكل كبير إنشاء المواقع كمنصتي وورد بريس وبلوجر.
أنصحك بقرائة :
إنشاء مدونة على بلوجر وكتابة أول تدوينة
مميزات وعيوب كل من منصة وورد بريس وبلوجر

الربح من جوميا افلييت عن طريق إنشاء قناة على اليوتيوب

عمل قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق جوميا افلييت من الطرق الفعالة بشكل كبير كلما عليك هو إنشاء قناة ورفع فيديوهات تهتم بمراجعة وتقييم المنتجات تم تضع في الوصف رابط الافلييت الخاص بجوميا.

الربح من جوميا افلييت عن طريق السوشيال ميديا

أنت تعلم القوة التسويقية الذي تمتلكها مواقع التواصل الإجتماعي أو السوشيال ميديا  ولهذا يمكنك إستعمالها كوسيلة لإصال روابطك للعملاء والربح منها، فكما أنشأت موقعا على الانترنت يمكنك إنشاء صفحات على السوشيال ميديا كفيسبوك و انستقرام ومراجعة وتقييم منتجات خاصة بجوميا وبداية الربح منها.


وهناك  طرق كثيرة لترويج المنتجات على السوشيال ميديا


صفحات  فيسبوك و انستقرام


الصفحات على السوشيال ميديا أصبحت الوجه الإعلامي  لعديد العلامات العالمية ولهذا يمكنك إستعمالها أيضا لغرض ترويج روابطك و الربح، فيمكنك مثلا إنشاء صفحة ونشر مقالات والفيديوهات حول المنتجات وتقييمها، وحسب أغلب الدراسات أكدت بأن الأشخاص يتفاعلون  مع الفيديوهات أكثر من المقالات.


وإذا كان لديك صفحة أصلا فركز على موضوع ما وقم بترويج المنتجات التي لها علاقة بالموضوع.


مجموعات فيسبوك


يمكنك إنشاء مجموعة على الفيسبوك لتسويق روابط الافلييت فمثلا يمكنك عمل مجموعة مختصة في مجال الفيتنس وكمال الأجسام ومشاركة المعلومات المتعلقة بهذا المجال وبإمكانك الترويج للمنتجاتك التي يهتم بهذا أعضاء مجموعتك.


ويمكنك أيضا الإنضمام إلى أحد المجموعة كعضو وتقوم بالتسويق للمنتجات إلا أن أغلب المجموعات لاتفضل هذا النوع من المنشورات.


الإعلانات 


 يمكنك تشغيل إعلانات على منصات السوشيال ميديا والوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص في وقت قصير وتكون مقابل مبلغ حسب كل منصة على حد ولعمل إعلانات تحتاج إلى صفحة وفهم تقنيات عمل الإعلانات لتكون أكثر فعالية، ويمكنك البدأ بمبلغ بسيط ومع تطور الأمور وبداية الربح يمكنك زيادة الميزانية تدريجيا.


بعد الإنتهاء من شرح أفضل الإستراتجيات للترويج لرابط الأفلييت لموقع جوميا سنعرض لك بعض أسعار عمولات جوميا افلييت

أسعار عمولة جوميا افلييت

على الرغم من كونك متحمسا لمعرفة أفضل مجالات من ناحية أسعار العمولات إلا أن سعر العمولة لا يعد معيارا لختيار منتجات للترويج لها،  فيمكنك أن تجد منتج عمولته عالية إلا أنه لا يقدم أي فائدة للشاري وبهذا  لن تكون هنالك مبيعات كثيرة.


السيارات والدراجات النارية 6٪
الكتب والقرطاسية 10٪
الكاميرات وملحقاتها 6٪
الحوسبة 5٪
الافتراضي 4٪
أزياء 12٪
الألعاب وأجهزة التحكم 4٪
أجهزة التلفاز والصوت والفيديو 5٪
الرياضة واللياقة البدنية 10٪
الأطفال والرضع 7٪
المنزل والمعيشة 7٪
الصحة والجمال 10٪
الجوالات والأجهزة اللوحية 5٪

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية