القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 طرق للربح المال من الانترنت بدون رأس مال

أفضل 4 طرق للربح المال من الانترنت بدون رأس مال


كلنا نعرف بمن فيهم  أنت أن مجال الانترنت صار واسعا يشمل الكثير من الجوانب و ضهرت فيه الكثير و الكثير من الطرق لربح مبالغ مهمة جدا, وضهرت وضائف جديدة للعمل على الأنترنت, وبما أنك بحث عن هذا الموضوع فيمكنني القول بأنك لازلت في بدايتك للربح من الأنترنت.


ورغم أن الربح من الأنترنت قد يحتاج إلى بعض الرأسمال للبداية بشكل أفضل, فمثلا إدا أردت العمل كمسوق على الانترنت فيجب أن يكون لديك رأسمال من أجل عمل الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي و غيرها, ولكن بطبيعة الحال ليس كل مجالات الربح من الانترنت تحتاج إلى رأس مال, فهناك بعض المجالات فقط تحتاج إلى إستتمار القلق من الوقت وها أنت تربح.


ونحن كموقع للربح من الانترنت هدفنا جعل الشباب العربي يستقلون ماديا, ولهذا سنقدم لك أفضل طرق ربح  مال من الانترنت بدون رأس مال, ولكن يجب أولا أن أوضح لك أن كلما زاد رأس مالك في أي بيزنيس كلما كان وقت العمل أقصر والحصول على النتائج بشكل أسرع.

 
وإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن الطرق السهلة والتي أطلق عليها "طرق غبية" كبعض المواقع التي تدفع لك من خلال تحميل تطبيقات أو مشاهدة فيديوهات , فكل هذه المواقع نصابة وحتى إن لم تكن نصابة فربحها ضئيل جدا لا يتعدى سنتات، ولهذا تابع معي هذا المقال وستعرف أفضل طرق ربح المال من الانترنت بدون رأس مال وكيفية الربح منها.


فيما يلي مجموعة من مجالات الربح من الأنترنت للمبتدئين بدون رأس مال

التدوين وجوجل أدسنس :

الربح من خلال التدوين يعتبر من أفضل طربق الربح من الانترنت بدون رأس مال, كما تعلم أن التدوين وحده لن تربح منه شيئا وبالتلي فمن الضروري المشاركة في برنامج جوجل أدسنس.

 
سنبسط عليك الفكرة أكثر فأنت كل ما عليك هو كتابة مقالات في مجال من المجالات التي لديك دراية بمحتواه وتستطيع كتابة مقاالات تجذب الزوار, تم تقوم بطلب المشاركة في شركة جوجل الأدسنس ومشاركة الأرباح مها.


الآن أنت تتسائل كيف يمكنني الربح من التدوين عن طريق جوجل أدسنس, لا تقلق سنمضي معك خطوة بخطوة, فكما يعلم الجميع فجوجل أدسنس هو برنامج إعلانات  كبيرة تابعة لجوجل  يعطي لأصحاب المواقع فرصة الربج مقابل مقابل وضع أعلانات أدسنس عليها, ويدفع أدسنس عن عدد الضغطات أو مرات الضهور للزوار.

خطوات الربح من أدسنس

1- قم بالبحث عن مجال وتخصص فيه في مدونتك

هذه الخطوة مهمة جدا لأنها هي التي ستحدد مصيرك  ومصير مدونتك بشكل كبير, وعليك دائما إختيار مجال مهتم وشغوف به ويمكنك الإبداع فيه. ومن الأفضل أن تكون متخصص.

فمثلا نحن في موقع Arbe7 إخترنا التخصص في مجال التسويق الربح من الأنترنت, فهذا المجال الذي نعمل فيه ونجيده بشكل كبير.

2- أنشئ موقعك الإلكتروني

كانت إنشاء موقع إلكتروني فكرة صعبة إلا أن الىن صارت سهلة جدا فيمكنك على منصة كبلوجر أو وورد بيس, وبما أننا نتحدث عن الربح من الانترنت بدون رأس مال فأنا أنصحك ببلوجر لأنها مجانية بالكامل.

إن كنت تحتاج إلى بعض المساعدة فأنا أنصحك بقرائة هذا المقال :
إنشاء مدونة على بلوجر وكتابة أول تدوينة  ( بالصور 2021)
مميزات وعيوب بلوجر وورد بريس
 
3- ابدأ التدوين أنشر على موقعك

عند إنشاء موقعك الإلكتروني يمكنك الآن البدأ بالتدوين ونشر موضوعاتك على موقعك الإلكتروني, وحاول دائما تقديم أقصى إستفادة ممكنة للزائر, وقم بالإستمرار في النشر ولا تتوقف.

4- شارك في برنامج جوجل أدسنس واربح

بعد إتمام جميع الخطوات السابقة وجلب زوار إلى موقعك والإشتراك في برنامج جوجل ادسنس صار بإمكانك الربح منى الإعلانات بسهزلة وبدون أي رأس مال.

الربح من التسويق بالعمولة أو الأفليت

إذا كنت أول مرة تسمع بهذا المجال فهو من بين المجالات التي يمكن ربح المال بدون رأس مال.
التسويق بالعمولة هو أنك تعمل كمسوق لدى كبرى الشركات العالمية بحيث أنك تقوم بتسويق منتوجاتها أو خدماتها مقابل مبلغ معين وهذا المبلغ يسمى عمولة، وهناك نوعين من التسويق بالعمولة:
 
CPC :  وهوالدفع مقابل كل مبيعة حققتها
CPA : وهو الدفع مقال كل عملية كتحميل تطبيق أو ملئ إستمارات

للتعرف أكثر عن التسويق بالعمولة ننصحك بهذا :
التسويق بالعمولة 2021: ما هو وكيف يمكنك البدء (دليل شامل)

فمثلا أنت تعمل لدى شركة أمازون وتسوق لمنتج لكمال الأجسام تمنه 100 دولار فهنا أي شخص يقوم بشراء المنتج من طرفك أو عن طريق رابط فتحصل مثلا على عمولة 20 دولار من ثمن المنتج الأصلي.

لهذا يمكنك المشاركة في أحد برامج التسويق بالعمولة لأحد المواقع العالمية المعروفة والربح من الانترنت بدون رأس مال.

إذا كنت مهتما بالأمر أنصحك بهذا المقال :
أفضل مواقع التسويق بالعمولة لسنة 2021

الربح من اليوتيوب بدون رأس مال

كما يعلم الجميع فاليوتيوب يعتبر من ثالث أكبر موقع في العالم وثاني أكبر محرك بحث، وبالتالى هناك الكثير والكثير من الأشخاص الذين يربحون مبالغ مهمة، ومن بين المجالات لربح مال من الانترنت بدون رأس مال.

ماعليك هو إ نشاء قناة على اليوتيوب وتقوم بأنشاء فيديو يجلب عدد كبير من الزوار ثم رفعه على منصة اليوتيوب وتشارك أيضا في برنامج جوجل أدسنس وتبدأ بالربح.

كما يمكنك تعلم التعديل على الفيديوهات لتكون ذو جودة عالية والبدأ في رفع الفيديوهات على اليوتيوب.
لن نتحدث عن طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب أو كيفية صناعة الفيديوهات لأن الأمر سهل، نحن في هذا المقال نعطي لك فقط الطريق الأمثل لربح المال من الانترنت بدون رأس مال.

العمل على منصات العمل الحر

يعتبر العمل على منصات الفريلانسر من بين المجال لربح المال بدون رأس مال, إذن كيف يمكنك العمل في مواقع العمل الحر.
الطريقة سهلة جدا لكنها تتطلب أن تكون لديك مهاراة في التصميم أو الفوتوشوب أو البرمجة أو التصوير كمل يمكنك أيضا تعلمها، ستقول لي أنا لدي مهارات أو أريد تعلمها إذن كيف أربح من خلالها، الفكرة هي أنك تقوم بالتسجيل في أحد منصات العمل الحر على الانترنت.

أهم الأشياء التي عليك فعلها للبدأ كفريلانسر:

1- تعلم مهاراة أو طورها إذا كانت لديك
 
المهارة الآن صارت شيئا مهما في مجال الأنترنت بشكل عام ليس العمل الحر فقط لأن الآن أغلب الشركات لم تعد تعتمد على الشواهد بل المهارة والتجربة، ولهذا من الضروري تعلم مهارة كيفما كانت.

2- إشترك بأحد منصات العمل الحر
هناك العديد من المنصات المتخصصة في هذا المجال التي تعد سوق كبيرا للخدمات يمكنك رفع خدمتك عليه وعددها لا يمكن إحصائها ولكن سأذكر بعضها فقط: 
Fiverr
Upwork
Etsy
خمسات

أتمنى أن تكون قد وجدت في هذا المقال أفضل طرق ربح المال من الانترنت بدون رأس مال، وأرجو منك نشر المقال لكي تعم الفائدة ويستقل كل شاب عربي ماليا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية