القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وعيوب بلوجر وورد بريس ( دليلك لختيار أفضل منصة)



الكثير من المدونين يواجهون صعوبة في إختيار المنصة الأمثل لمواقعهم وهنا يتعلق الأمر بكل من Blogger و WordPress وفي هذا المقال سنعرض لكم مميزات وعيوب كل منصة وأفضلها.
مميزات وعيوب بلوجر Blogger.

في هذا النصف الأول من المقال والمتعلق ببلوجر سنعرض مميزات وعيوب blogger ونبدأ بالمميزات..

مميزات بلوجر.

مجانية بالكامل : أي أنه يمكنك إنشاء مدونة ورفعها على الفيسبوك بدون دفع أي تكاليف شركات الإستضافة حيث تستفيد من نطاق مجاني مهدى من جوجل ينتهي بblogspot.com وإذا اردت الإستغناء عنه سيكون عليك دفع تكاليف الإستضافة الجديدة.
فمثلا إذا أردت تركيب دومين مدفوع ك .com أو غيره ستكون ملزما بدفع تكاليف الدمين للشركة شهريا أو سنويا.

حماية متميزة : هذه من أهم المميزات التي يحبدها أي مدون لضمان حماية موقعه وهذا ما تتوفر عليه بلوجر لكون ملفاتها ترفع على سيرفر جوجل ومن منا لا يعرف مستوى الآمان في جوجل وبالتالي قد يكون من المستحيل إختراقها.

كما أن بلوجر لا تعطيك الصلاحية الكاملة للتعامل مع ملفات موقعك وهذا مايجعله كذلك أكثر أمانا.
سهولة إنشاء ادارة مدونتك : إنشاء مدونة على بلوجر ليس بالأمر الصعب بتاتا كل ما عليك هو الذهاب إلى الموقع الرسمي لبلوجر.

السرعة في التصفح : هذه الميزة لا يوجد فيها شك كما قلنا أن ملفات بلوجر تكون على سيرفر جوجل وهذا يعطي تصفح سريعا لمدونات بلوجر، إلا سرعة الموقع يمكن أن تتغير بفعل القالب الذي تستغمله ولهذا لا بد من إستعمال قالب جيد ذو سرعة جيدة.

عيوب منصة بلوجر 

صلاحيات محدودة : هذا العيب من أشهر العيوب لدى بلوجر بحيث أن المنصة لا تمكنك من حذف ورفع ملفات إلى موقعك.

تحديثات منعدمة : على عكس منصة ووردبريس التي هي مفتوحة المصدر حيث يتم تطويرها يوميا من قبل مطورين حول العالم، فبلوجر لا تعمل تحديثات مستمرة لمنصتها ربما لكونها مملوكة لجوجل التي لا تولي أي إهتمام لها.

تهيئة المدونة لمحركات البحث : لكي لا نضلم بلوجر فهي بالتأكيد مهيئة لمحركات البحث مثلها مثل وورد بريس إلا أنها لا تقبل إضافة ممكن أن تحن seo بشكل أفضل عكس وورد بريس التي تقبل تركيب العديد من الإضافات ك All in One seo وغيرها من الإضافات.

مميزات وعيوب وورد بريس

والآن جاء الدور على منصة وورد بريس التي تعتبر الأشهر في العالم.

مميزات وورد بريس

سكريبت وورد بريس المجاني : فهو مجاني ولا كن إذا أردت إنشاء موقع بسكريبت وورد بريس لابد من شراء إستضافة أولا وهناك الكثير من شركات الإستضافة.

إمكانية الوصول إلى جميع ملفات موقعك : عكس بلوجر فوورد بريس يعطيك الصلاحية لرفع وحذف ملفات موقعك بسهولة من خلال لوحة التحكم.

دعم تركيب الإضافاتهذه الخاصية ممتازة من أجل تحسين مدونتك على محركات البحث ولو كنت مبتدأ بفضل الكثير من الإضافة التي تساعد المدونات في ذالك.

عيوب وورد بريس

مستوى الأمان أقل من بلوجرتتعرض مواقع وورد بريس للإختراق إلا إنها تتم غالبيتها بسبب المستخدمين.
الأن بعد أن إنتهينا من جرد عيوب كل منصة يمكننا أن نقول بأن وورد بريس أفضل إلا أنها تحتاج إلى رأس مال من اجل بدأ العمل فيها أما بلوجر لا تحتاج إلى حساب gmail فقط.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية