القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح ادسنس اربيتراج | Adsense Arbitrage |وطريقة الربح منه 2020

طريقة الربح من ادسنس اربيتراج،شرح ادسنس اربيتراج،طرق الربح من الانترنت

الجميع يعرف ومنهم أنت أيضا أن افضل مجال للربح هو ادسنس أربيتراج خاصة للمبتدئين، وإذا كنت من مهووسي هذا المجال وتريد العمل في فأنت في المكان المناسب.


ماالمقصود بالـ Arbitrage 

قبل أن نتحدث عن أدسنس أربيتراج لابد من أولا من معرفة ماهو Arbitrage وكيف يعمل، بحيث أنه يمكننا أن نعتبره نمط قديم جدا في جني أموال ومبالغ كبيرة و كذا للمعاملات التجارية.


الاربيتراج ببساطة هو شراء منتج معين أو خدمة من سوق وتبيعه في سوق أخر وأنت تربح فارق السعر بين السوق الذي إشتريت منه المنتج والسوق الذي بعته فيه وبالتالي تحقق الربح.


وللتوضيح أكثر نفترض أن هناك سوقين لبيع الدراجات النارية وجدت في السوق الأول دراجة نارية ب300 دولار وفي السوق الثاني وجدتها بنفس المواصفات ب400 دولار.


الآن ما ستفعله أنت هو شراء الدراجة النارية من السوق الأول وتقوم ببيعه على السوق الثاني وها أنت ربحت 200 دولار بكل سهولة، وهذه الطريقة يمكن تعميمها على جميع المنتجات وكذلك الخدمات بمختلف أسواق العالم.


ونحن بطبيعة الحال لن نشتري المنتجات في ادسنس ارببتراج، فالفكرة هي أنك تقوم بشراء الزيارات أو ترافيك من سوق تم تبيعه في سوق أخر وهذه الفكرة تقتصر على موهبتك في البحث وشراء ترافيك رخيص وبيعه بثمن أعلى من تكلفة شرائه.

كيفية الربح من ادسنس أربيتراح

للعمل على ادسنس أربيتراج أولا يجب عليك معرفة مصطلحات خاصة بادسنس أربيتراج 
CTR : هو إختصار  Click Thought Rate ويعني تكلفة النقرة الواحدة
CPC : هو إختصار Cost Per Click ويعني تكلفة النقرة الواحدة 
CPM : هو إختصار Cost Per Mile  ويعني التكلفة لكل إنطباع
RPM : هو إختصار Revenue Per Mile ويعني العائد لكل 1000 زيارة 

والآن بعد أن تعرفنا على المصطلحات سيكون الشرح أسهل الآن.


لنفترض أن لديك موقع ومعدل RPM فيه من أجل الربح من ادسنس هو 3 دولار، في هذه الحالة فأنت بحاجة إلى عمل ترافيك أو إعلان يأتي لك 1000 زائر ويجب أن يكون بطبيعة الحال تمنه أقل من 3 دولار من أجل أن تربح نصيبك.


كما أشرنا في المثال فالمبدأ الذي تعمل عليه تقنية ادسنس أربيتراج سهل جدا، فهو يعتد على إنشاء موقع في نيتش أو مجال معين وهناك الكثير من المجالات التي أصبحت تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالطبع سيكون عليك إستهداف بلدان ذات تكلفة كبيرة فمثلا هناك فرق بين الزوار من دول شمال المغرب و الخليج بالنسبة فقط للمحتوى العربي، أما المحتوى الأجنبي فالولايات المتحدة الأمريكية الأول عالميا من ناحية تكلفة النقرة وهنا تبرز أهمية البلد الذي تريد أن تستهدفه.


وهنا تقوم بأخد مقال داخل موضوعك ويستحسن أن يكون مقالا مفيدا ذا عنوان جذاب ويؤثر في أي شخص وهنا ستحصل على العديد من الزوار وتحقق مبالغ خيالية على كل مقال تقوم بترويجه.


إيجابيات العمل على أدسنس أربيتراج

فأنا أكد ولا أزال بأن أدسنس أربيتراج ممتاز بالنسبة لصناع المحتوى سواء كان كتابة أو فيديو، فيأدسنس أربيتراج أشبه بشكل كبير بالاستثمار إلى أنه الربح مضمون بشكل كبير جدا، ولكن ليس دائما إلى مقالك وعنوانه هو الذي سيؤثر على الربح والخسارة واختيار دولة ذات نقرة مرتفعة.


و للإشارة أيضا فادسنس أربيتراج تختزل عليك الكثير من الوقت والجهد فبالتأكيد يمكن ان تنشأ موقع في ظرف شهرين او أقل والعمل في ادسنس أربيتراج، و لكن إحذر لأن عمل إعلان ربما قد يؤدي إلى غلق حسابك على ادسنس لأن في سياساتها انه لابد أن تكون نسبة النقرات على الإعلانات تساوي نسبة الزيارات أو أقل لأنها تعتبرها نقرات شرعية.


وفي الأخير نأمل أننا قد تمكنا من الإحاطة بتقنية ادسنس أربيتراج. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية