القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة 2021: ما هو وكيف يمكنك البدء (دليل شامل)



التسويق بالعمولة من بين أكثر الطرق المنتشرة للربح من الأنترنيت عن طريق تسويق منتجات عبر الأنترنيت والكثير من الناس تستخدمها للربح والكثير من الناس تغيرت حياتهم إلى الأفضل بعد أن بدأت بالإشتغال في هذا المجال.

 في هذا المقال إنشاء سنشارك معكم درس شامل حول التسويق بالعمولة كل ما عليك هو متابعة المقال إلى النهاية.

ماذا يعني التسويق بالعمولة أو الالفليت ؟

سأشرح لكم التسويق بالعمولة ببساطة، فالتسويق بالعمولة عموما يكون هناك صاحب المنتج الذي يكون عليه توفير المنتج أو تحضيره أو شرائه وشحنه للمشتري.

 أما المسوق فهو الذي يقوم بتسويق المنتج أي أن المسوق (أنت) لا يقوم بأي شيء سواء تسويق المنتجات وتحصل على عمولتك على كل منتج باعه.

كيف يمكنني البدأ في التسويق بالعمولة

انت كمسوق فهناك الكثير من الشركات التي تقدم برنامج التسويق بالعمولة وعند قبولك يمكنك تسويق منتجاتها عبر روابط الإحالة إلى ذالك المنتج

 أي أن شخص اشترى المنتج من خلال رابطك ستحصل على عمولة متفقة متفق عليها مسبقا و عند وصولك إلى عدد منتجات معينة يمكنك سحب المبلغ بالطرق التي تدعمها هذه الشركة. 

مميزات التسويق بالعمولة 

أي شخص يريد البدأ في هذا المجال لا يحتاج إلى مبلغ أو رأسمال كدورب شوبينج فقط انترنت و حاسوب او هاتف للتسويق عبر الانترنت
  • أنت لا تحتاج إلى شراء منتجات أو تخزينها وشحن البضائع دورك فقط هو التسويق
  • أنت لا تحتاج إلى التعامل مع المنتجات وإرجاع المال إلى الزبون في حال لم يعجبه المنتج أو به مشاكل
  • تستطيع إدارة بزنس التسويق في أي مكان في العالم، ويمكنك العمل وجني الأموال في أي وقت 24 ساعة في اليوم، 365 يوم في السنة ( أي حتى وأنت نائم ).

ماذا أحتاج لكي أبدأ بالتسويق بالعمولة 

منتج أو خدمة 

للبدء في مجال التسويق بالعمولة لابد من وجود منتج لتسويقه أو خدمة تصميم المواقع أو الفيديوهات أو تطبيقات الهاتف وغيرها من الخدمات الأخرى، وهناك الكثير من المواقع التي هي التي توفر المنتج وأنت ما عليك سوى تسويقه.

مصدر جيد للزوار

هنا تحتاج إلى مصدر جيد للزوار لضمان شراء أكبر عدد من الناس للمنتج وتربح أنت، وهناك مصدرين للزوار.

 مصدر مدفوع معناه أنك تقوم بحملات إعلانية مدفوعة مستهدفة  على مواقع التواصل الإجتماعي أو مواقع أخرى وهناك أيضا مصدر مجاني.

 فمثلا أنت تقوم بإنشاء مدونة مجانية على بلوجر و تقوم بتسويق المنتج عليه أو صفحات أو مجموعات على الفيسبوك.

كيف يمكنك العثور على المنتجات

يوجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمة التسويق بالعمولة وهذه المواقع تلعب دور الوسيط بين البائع والمسوق ويوجد فيها منتجات متنوعة حسب المجال الذي تريده، ويمكن التسجيل في هذه المواقع وتختار المنتجات التي تريد.

كما أنه يمكنك تسويق منتجات المتاجر العالمية و هذه الطريقة رائعة جدا لكونها تعطيك حرية إختيار المنتج من بين ملايير المنتجات وهذا عدد كبير جدا مثل Amazon, Ebay ...

ونسبة البيع في هذه المتاجر كبير جدا لكونها مشهورة عالميا وذات مصداقية لدى الجميع.


وهناك طريقة أخرى رغم أنها صعبة حيث يمكنك التواصل مباشرة مع صاحب المنتج أو الشركة التي تريد التسويق لها سواء كانت تقدم منتج أو خدمة وهذه الطريقة التي يستخدمها أغلب القنوات على اليوتيوب.

نصائح للعمل على التسويق بالعمولة

قبل لا بد أن تفكر في شيئين مهمين :
  • لابد أن تجد منتج يتوافق مع مجالك وتحب التسويق له والذي قد يكون الجمهور مهتم به.
  • يجب أن يكون لديك جمهور يهتم بالمنتج الذي اخترته مثلا ان تقوم بتسويق ملابس نسائية فيجب على الجمهور أن يكون من النساء بالدرجة الأولى.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية