القائمة الرئيسية

الصفحات

كم يربح مستخدمي اليوتيوب شهريا؟

الجميع يعلم بأن الربح من اليوتيوب يمكن أن تصل الأرباح فيه إلى أرباح خيالية ويبلغ متوسط الربح ما بين 0.2 و1 دولار لكل ألف مشاهدة مع مراعاة مصدر الزيارات والجمهور الذي تستهدفه وكذا النيتش الذي تشتغل فيه، ولكن فإن أغلب القنوات العربية يكون متوسط الربح 0.5 دولار لكل 1000 مشاهدة.

وفي هذا المقال إن شاء الله سنقدم لكم كل ما تحتاج إليه للربح أنت كذلك من اليوتيوب وما هي الأرباح التي يمكنك الحصول عليها، وبمرور الزمن تظهر مجموعة من الدراسات تؤكد على أن الربح من اليوتيوب من أفضل المجالات، ولكن لنكن واقعيين قبل البداية بأن مجال اليوتيوب هي حقيقة وأي شخص يدعي عكس كذلك فهو خاطئ وهذا ما يغفله الشباب العرب للأسف، والربح من اليوتيوب ليس بذلك التعقيد فقط رفع الفيديوهات، و لكن كما يعرف الكل أن المهمة لن تكون سهلة لأن من شروط اليوتيوب أن يكون عدد المشتركين في قناتك إكثر من 1000 مشترك ومعدل مشاهدة فيديوهاتك هي 4000 ساعة على الأقل.

ومن صناع المحتوى الذين يربحون من خلال اليوتيوب أولجا كاي والتي تعتبر من مشاهير اليوتيوب مؤخرا وأكدت في آخر خروج إعلامي لها أنها تربح ما بين 100 و130 ألف دولار سنويا أي ما يعادل من 8.300 إلى  10.800 دولار شهريا نعم مبلغ كبير فقط من خلال رفع الفيديوهات.وفي هذا المقال إن سنتطرق لكل المعلومات التي قد تفيدك في الربح من اليوتيوب كلما عليك هو متابعة المقال إلى آخره لتستفيد أكثر.

كيفية الربح من اليوتيوب بدون رأس مال

أول شيء يجب معرفته من أجل الربح من اليوتيوب هو أن لابد أولا من إنشاء قناة على اليوتيوب والأمر سهل جدا وليس بالصعوبة التي تتصورها كل ما تحتاجه هو حساب جوجل وستتمكن من إنشاء قناتك.

اختيار نيتش للقناة بدقة

إختيار الموضوع  أو إختيار النيتش هذه الخطوة مهمة جدا لأن أي عمل تريد أن تقوم يجب إختيار النيتش الذي تريد العمل فيه للتبسيط أكثر نحن في موقع Abdutech إخترنا نيتش التقنية  والربح من الانترنت وأنت أيضا تختار النيتش الخاص بقناتك ولا بد أن تختار نيتش عندك معرفة كبيرة عنه أو لديك موهبة فيه، تجنب النيتشات المخالف لسياسة اليوتيوب وجوجل ادسنس.

 جودة المحتوى 

هذه أيضا من الأشياء المهمة لأن المشاهد يهتم فقط بالمحتوى أو الفيديوهات على قناتك ولهذا يجب العمل جيد على جودة محتوى قناتك وجعله فريدا بالإضافة إلى تحسين جودة الفيديو منها وضوح الصورة ونقاء الصوت إلى غير ذلك والأمم دائما في شروط القبول في أدسنس هو المحتوى الحصري وأكد عليها لأن الكثير من أصحاب القنوات الذين يسرقون فيديوهات قنوات أخرى وهذا مخالف لأدسنس ويعني لا يمكن الربح.

التسويق لقناتك 

وهنا تتبين مهارة كل شخص في التسويق فهناك من سيعتمد على الوسائل المدفوعة كالقيام بإعلانات لقناتك على مواقع التواصل الإجتماعي وهناك من سيعتمد على الوسائل المجانية ربط قناتك بموقعك طريقة إنشاء موقع على بلوجر وكتابة أول تدوينة، هنا تأتيك زيارات من داخل موقعك بالإضافة إلى عمل مسابقات في قناتك وهذه من الطرق الممتازة أو يمكنك القيام بالتوافق مع أصحاب قنوات أخرى أنت بالقيام بترويج تبادلي بينكما.

البدء بتحقيق الربح 

هذه اللحظة التي ينتظرها الجميع ولكن لا بد من المرور عبر كل المراحل التي ذكرناها، ولتحقيق الربح فقط كل ما عليك هو تطبيق شروط القبول في جوجل أدسنس لقنوات اليوتيوب ويتعلق الأمر ب تحقيق 1000 مشاهدة و 4000 ساعة مشاهدة كل ذلك في ضرف 12 شهر( سنة).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية